Share

“تحديات الانتقال الديمقراطي للإعلام المرئي والمسموع”

July 21, 2010 by   ·   لا يوجد تعليقات

دعوة لحضور ندوة
“تحديات الانتقال الديمقراطي للإعلام المرئي والمسموع

يتشرف الائتلاف الوطني لحرية الإعلام بدعوتكم لحضور ندوة بعنوان “تحديات الانتقال الديمقراطي بالإعلام المرئي والمسموع” في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين 25 يوليو الجاري بفندق أمية بـشارع 26 يوليو. “أعلي الأمريكيين مدخل النساجون الشرقيون بوسط القاهرة”

تستهدف الندوة إلقاء الضـوء على طبيعة المشكلات التي تعترض التطلعات الديمقراطية الكبرى التي فجرّتها ثورة 25 يناير ، وفى مقدمتها صيانة حق المواطنين في الاتصال والمعرفة وحرية التعبير.

ويتحدث في الندوة كلاً من:
” الإعلامي حسين عبد الغنى” و”الإعلامية جميلة إسماعيل” و”الدكتور حماد إبراهيم” أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة , ويدير الندوة “الأستاذ رجائى الميرغنى” المنسق العام للائتلاف.

كما تناقش الندوة السبل والبرامج والسياسات اللازمة للنهوض بالإعلام المرئي والمسموع على قاعدة الاستقلال عن مصادر التوجيه والهيمنة ، وتنمية قدرته على الإدارة الذاتية والالتزام بمعايير الكفاءة والمهنية.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة من الندوات ينظمها الائتلاف الوطني لحرية الإعلام خلال الأسابيع القادمة لاستكمال المناقشات حول تحديات الانتقال الديمقراطي في مختلف وسائط الإعلام المطبوعة والمسموعة والمرئية والإلكترونية بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمختصين والقيادات الإعلامية في مختلف أفرع الإعلام المصري,وذلك ضمن أنشطة الائتلاف التي تهدف إلي إصلاح الإعلام المصري بما يلبي طموحات الشعب بعد ثورة 25 يناير.

ويذكر أن الائتلاف الوطني لحرية الإعلام تأسس في أبريل الماضي كإطار ديمقراطي لتجميع وتنسيق جهود منظمات المجتمع المدني المعنية بتطوير الإعلام وعدد كبير من الناشطين الإعلاميين في الحقل الإعلامي ويضم في عضويته حتي الآن 13 من منظمات المجتمع المدني و 20 شخصية إعلامية بارزة.
الدعوة عامة…

لمزيد من المعلومات يرجي الاتصال بـ:
كريم عبد الراضي                                                                                            مينا ممدوح
0105114321             0125938833

التعليقات (0)




بحث