Share

جائزة الصحافة العربية بالإمارات تواصل استقبال مشاركات الصحفيين

December 30, 2013 by   ·   لا يوجد تعليقات

 

 

 

 

 

كشفت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية بالإمارات، عن مواصلتها استقبال طلبات المشاركين فى الجائزة حتى يوم الثلاثاء السابع من يناير المقبل، نظرًا للإقبال المتزايد من قبل الصحفيين العرب على التقدم للمشاركة فى الدورة الثالثة عشرة للجائزة، واغتنام الفرصة لعرض إبداعاتهم الصحفية.

 

وكانت الأمانة العامة قد حددت يوم 31 من ديسمبر الجارى موعدًا نهائيًا لاستلام طلبات الترشح لفئات الجائزة المختلفة، حيث استقبلت حتى الآن عددًا كبيرًا من الطلبات، ما يعكس اهتمام الوسط الصحفى بالمنافسة على الجائزة، كونها تهدف لتكريم الأعمال المتميزة التى تمس قضايا فى صميم اهتمامات المواطن العربى.

 

وأضافت الأمانة العامة أن الصحفيين العرب الراغبين فى المشاركة يمكنهم تقديم الأعمال الصحافية حتى 7 يناير 2014، عبر الموقع الإلكترونى للجائزة www. rabjournalismaward.ae، وذلك فى الفئات التالية: جائزة الصحافة الاستقصائية، جائزة الصحافة السياسية، جائزة الصحافة الاقتصادية، وجائزة الحوار الصحفى، بالإضافة إلى جائزة الصحافة الرياضية، وجائزة الصحافة الثقافية، وجائزة الصحافة الإنسانية، وجائزة الصحافة التخصصية، إلى جانب جائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيرى، وجائزة أفضل صورة صحفية، وجائزة الصحافة العربية للشباب وجائزة العمود الصحفى.

 

يذكر أن التحول الإلكترونى قد ساهم فى تعزيز كفاءة المشاركين وتسهيل العقبات أمام الصحفيين، كما قلل من الجهد الورقى وألغى العوائق الجغرافية للمشاركين من مختلف أنحاء الوطن العربى والعالم.

 

وكانت لجنة فرز جائزة الصحافة العربية قد عقدت أول اجتماع لها بداية شهر ديسمبر الجارى للبدء فى فرز الأعمال التى تم استلامها منذ فتح باب المشاركة فى أكتوبر، كون اللجنة تلعب الدور الكبير فى التركيز على نوعية الأعمال والتأكد من استيفائها للشروط والأحكام لكل فئة، مع الالتزام بالمعايير الصارمة فى الفرز قبل مرحلة إرسال الأعمال للجان التحكيم التى تضم نحو 60 محكمًا بواقع 5-6 محكمين عن كل فئة.

 

جدير بالذكر أن القيمة المالية لكل فئة من فئات “جائزة الصحافة العربية” تبلغ 15 ألف دولار أمريكى، باستثناء فئة “العمود الصحفي” الذى تبلغ قيمته 20 ألف دولار و”شخصية العام الإعلامية”، التى تُمنح بقرار من مجلس إدارة الجائزة، وتصل قيمتها إلى 50 ألف دولار.

 

 

المصدر: أش أ

 

 

التعليقات (0)




بحث