Share

افتتاح معرض الصحافة السنوي للتربية الخاصة بالغربية

March 17, 2014 by   ·   لا يوجد تعليقات

 

 

 

 

 

افتتاح معرض الصحافة السنوي للتربية الخاصة تحت رعاية فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية اليوم الأحد وذلك بمسرح المديرية بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية.

 

واقيم المعرض تحت اشراف التوجيه العام المركزي للصحافة المدرسية والإعلام التربوي وبحضور جورج مسيحة مدير الشئون التنفيذية بالمديرية ومسئولي الصحافة بالوزارة وموجه عام الصحافة بالمديرية.

 

ويتناول المعرض أهم ما سطرته أقلام طلاب الإداراتالتعليمية من ذوي الاحتياجات الخاصة، ليعبروا عن أفكارهم وآرائهم من خلال إنتاجهممن صحف الحائط وألبومات الكاريكاتير والمقالات الصحفية والقصص القصيرة وصحف الربع ساعة.

 

الجديد في المعرض هذا العام أسلوب العرض المتطور للمادةالصحفية المتمثل في طريقة الإخراج الانطلاقي المدروس الذي يتيح الفرصة للابتكاروالتجديد وعدم الالتزام بالقوالب الجامدة مما يزيد من عنصر الجذب والتشويق للعمل الصحفي داخل المؤسسات التعليمية.

 

وتشمل أجنحة المعرض صحف حائطية لطلاب مدارس الأمل للصم وضعاف السمع مكتوبة بلغة الإشارة مصحوبة بالترجمة، وأخرى لطلاب النور مكتوبة بطريقة برايل، وصحف خاصة بمدارس التربية الفكرية تعتمد على الصور والرسوم ،بالإضافة لتحقيقات وأحاديث صحفية ومجلات مجسمة ومطويات معبرة عن ذوي الاحتياجات الخاصة .

 

 

 

المصدر: موقع جريدة الاهرام المسائى

 

 

 

التعليقات (0)




بحث