Share

أخلاقيات العمل الصحفي في دورة لـ “الوطني للإعلام” بالامارات

March 19, 2014 by   ·   لا يوجد تعليقات

 

 

 

 

 

نظم المجلس الوطني للإعلام بالأمارات دورة تدريبية لصحافيي وكالة أنباء الإمارات بعنوان “أخلاقيات العمل الصحفي والإعلامي” على مدى ثلاثة أيام بأبوظبي.

 

أعد المادة العلمية للورشة وقدمها المستشار أحمد عادل عطا رئيس جمعية المستشارين القانونيين بالتعاون مع مركز الضوء الأخضر للتدريب والاستشارات الإدارية.

 

وتناولت الورشة التي اختتمت أمس أخلاقيات العمل الصحافي والإعلامي في ضوء تشريعات دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عدة محاور منها مفهوم الأخلاقيات المهنية وفوائد المواثيق الإعلامية وأخلاقيات الصحافة وأخلاقيات الإعلام.

 

وتطرق المحاضر إلى مسؤولية وسائل الإعلام نحو المجتمع والدولة والأفراد “كل على حدة” إلى جانب عرض أخلاقيات العلاقة التي تربط المؤسسات الإعلامية بالمعلنين وأثر ذلك على القرارات التحريرية.

 

وتضمنت الورشة استعراض بعض مواد قانون المطبوعات والنشر رقم 15 لسنة 1980 وميثاق العمل الصحفي في دولة الإمارات والقانون الدولي لحقوق الإنسان وحرية العمل الصحفي في المعايير الدولية لحقوق الإنسان وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي أكدت أن حرية الإعلام حق أساسي من حقوق الإنسان وحجر الزاوية لجميع الحريات إلى جانب بحث دور الإعلام في خدمة الجنس البشري وحرية تدفق الأفكار بالكلمة والصورة بين الدول وداخل كل دولة.

 

وأكد المستشار أحمد عطا أهمية الصحافة الورقية على الرغم مما تشهده الساحة الاعلامية في الوقت الحاضر من انتصار للصحافة الالكترونية باعتبارها صاحبة انجازات سياسية شهدتها المنطقة العربية.

 

وأشاد بما تشهده الصحافة الورقية في دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم ملحوظ يساندها في ذلك المنظومة القانونية التي تحكم العمل الصحفي والاعلامي بالدولة وتطبيق معايير إعلان الاتحاد الدولي للصحفيين الخاص بممارسة مهنة الصحافة وسعي الدولة لتأهيل واعداد الصحفيين وترسيخ فكرة المواطنة والانتماء.

 

 

المصدر: موقع جريدة البيان – الإماراتية

 

 

 

التعليقات (0)




بحث