Share

درية شرف الدين: ليس من حق وسائل الإعلام أن تعلن عن خبر ليس له مصدر رسمي

March 19, 2014 by   ·   لا يوجد تعليقات

 

 

 

 

 

قالت الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، “إنه يجب على أجهزة الإعلام الالتزام بأخذ المعلومات خاصة المتعلقة بجهاز الشرطة من مصدرها الأساسي فقط”، مشيرة إلى أنه “ليس من حق وسائل الإعلام أن تعلن عن خبر ليس له مصدر رسمي، وإلا أصبح هذا الخبر قنبلة متفجرة في الشارع”، على حد قولها.

 

وصرحت شرف الدين، في كلمة لها في ندوة الإعلام والأمن لبحث التناول الإعلامي للأحداث الأمنية في الفترة الماضية بأكاديمية الشرطة، بأنه “مع الأسف بعض وسائل الإعلام تمارس الإثارة والبلبلة الإعلامية، ومن الممكن أن تقوم هذه الأخبار المغلوطة بإشعال بلد بأكمله”، على حد قولها.

 

وأضافت أنه “يجب أن يكون الإعلام أكثر دقة، خاصة أن مصر تمر بمرحلة في منتهى الصعوبة من الناحية الأمنية، والمواطن لا يشعر حتى الآن بالأمن سواء في الشارع أو البيت أو وسيلة المواصلات، لأن الجماعة الإرهابية مازالت تمارس عملها، ولا ترتبط بأي دين أو خلق أو ضمير”، حسب قولها.

 

وأشارت وزيرة الإعلام إلى أنها “لا تريد تقييم الأداء الإعلامي حاليا”، ولكنها ناشدت ما أسمته “الجهاز الإعلامي الوطني المنتمي للدولة” أن يقوم بدوره بمنتهى الشفافية والمصداقية، لافتة إلى أن “البعض يلوم هذا الجهاز على تأخير نشر الأخبار في بعض الأحيان، ولكن هذا التأخير يكون مرتبطا بالتأكد من مصداقية وصحة الخبر من مصدره الأساسي، مضيفة: “لن ننشر أخبارا مغلوطة لمجرد أنها جيدة”.

 

 

 

المصدر: بوابة الشروق الالكترونية

 

 

 

التعليقات (0)




بحث