kamagra-100

Share

المرازي: نقابة الصحفيين ديكور

March 23, 2014 by admin   ·   لا يوجد تعليقات

 

 

 

 

 

عقدت كلية الإعلام بجامعة القاهرة مؤتمرا بعنوان “مفوضية الإعلام الخروج من المأزق”، اليوم السبت.

 

حضر المؤتمر عدد من رموز الإعلام والصحافة وأكد الدكتور حسن عماد مكاوى عميد الكلية أن الإعلام المصرى خضع للنظام السلطوى طوال القرن الماضى ثم اندفعت بعدها الجماهير لتأييد الإعلام القائم على النظام الديمقراطى وبدأت ذلك من خلال شبكات التواصل الاجتماعى التي أصبحت إعلاما موازيا في مواجهة الوسائل التقليدية.

 

وأشار إلى أن الدستور الجديد يشرع لمرحلة إيجابية على طريق المؤسسات الهيكلية للنظام الإعلامي الجديد وذلك من خلال المواد 211 ،212 ،213 بالنص على إنشاء الهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام وإنشاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

وقال: إن المؤتمر يسعى لإنشاء مفوضية للإعلام لإنجاز خارطة الطريق الإعلامي وتفعيل مواد الدستور ومراجعة القوانين المنظمة للإعلام وصياغة قوانين بديلة لتفعيل إعلام جديد وأساليب لتفعيل الضبط الذاتى للإعلاميين وميثاق الشرف الإعلامي وإطلاق نقابة الإعلاميين.

 

وطالب ياسر عبد العزيز، الخبير الإعلامي، بضرورة إنشاء نقابة الإعلاميين، وإقرار قانون حرية تداول المعلومات، قائلا: “مبارك والإخوان احتكرا المجلس الأعلى للصحافة ووزارة الإعلام”، مطالبا بكيان مستقل للتخطيط “المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام” يضع فيه المطالب التي يرفعها الإعلاميون وحماية مصالح القانون، وكذلك الهيئة الوطنية للصحافة، مؤكدا أنه يجب تحرير الإعلام المصري من النظام السلطوي والإشراف عليه من هيئات منتخبة لدفعه خطوات للأمام.

 

وقال: إن الإعلام قبل الثورة كان تحت السلطة مباشرة وبعد الثورة ضمن الدستور الجديد خطوات أولية لتحرير الإعلام لكن تبقى إشكالية تطبيق التشريع، قائلا: “كلنا نريد الإعلام حرا يمتلك آليات ليكون مسئولا ولا يهدد المصلحة العامة والإعلام متنوع بدرجة كبيرة”.

 

من جانبه شن الإعلامي حافظ المرازى، هجومًا على نقابة الصحفيين مشيرا إلى أنها متخاذلة في الدفاع عن أعضائها وتمثل شكلا مشوها لما يجب أن تقوم به خاصة أنها تقتطع جزءا من أجرهم مقابل الدفاع عنهم وأن النقابات تكون “ديكور” في ظل النظام السلطوى للدولة.

 

 

 

المصدر: بوابة فيتو

 

التعليقات (0)




فيديو الإئتلاف
No matching videos
مؤتمر إعلان حرية الإعلام
القائمة البريدية