Share

كتلة المواطن في بابل تطالب بتوفير الحماية للصحفيين وتسهيل حركتهم داخل المحافظة

March 24, 2014 by   ·   لا يوجد تعليقات

 

 

 

 

 

 

{ طالبت كتلة المواطن في محافظة بابل، الحكومة المحلية والجهات الامنية بتوفير الحماية الكافية للصحفيين وتسهيل تحركاتهم داخل المحافظة.

 

وقال عضو مجلس المحافظة عن كتلة المواطن رياض عداي، لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاثنين ان “الهجمة التي يتعرض لها الصحفيون و الإعلاميون هي جزء من الصراع والقتال الذي يخوضه العراق ضد القاعدة والتنظيمات المسلحة، وان الصحافة بوصفها السلطة الرابعة هي الشريك الأكبر في هذا القتال”.

 

واكد ان “كتلة المواطن تقف بكل طاقاتها إلى جانب الأسرة الصحفية وتقدم دعمها الكامل لهم”، مطالبا الحكومة المحلية والجهات الأمنية بـ”توفير الحماية الكافية للصحفيين بعد الهجوم الذي تعرض له الصحفي راجي حمد الله”.

 

وتابع عداي ان “كتلة المواطن سبق وان قدمت إلى الحكومة المحلية، في ضوء كتب رسمية طلبا بتوفير الحماية وتسهيل حركة الإعلاميين داخل المحافظة وإنها مستعدة إلى الوقوف بجانب اي صحفي يواجه مشاكل قانونية في عمله”.

 

وشهدت محافظة بابل صباح امس الاحد، اصابة الصحفي {راجي حمد الله} الذي يعمل في إذاعة بابل التابعة إلى شبكة الإعلام العراقي، اثر تعرضه لهجوم ارهابي عند خروجه من منزله في ناحية الامام في قضاء جبلة، بمحافظة بابل .

 

وتشهد محافظة بابل، توترا امنيا وخروقات متمثلة بتفجير العبوات الناسفة واللاصقة والاغتيالات، علاوة على الهجمات الإرهابية التي تستهدف المدنيين ومنتسبي القوات الأمنية على حد سواء .انتهى20

 

 

 

المصدر: موقع وكالة الفرات نيوز – العراقية

 

 

 

التعليقات (0)




بحث