Share

“تأسيسية الإعلاميين”: مستمرون في كفاحنا من أجل ميثاق شرف إعلامي

March 27, 2014 by   ·   لا يوجد تعليقات

 

 

 

 

قال محمد بسيوني منسق تأسيسية الإعلاميين، إنه طلب من الدكتور مصطفي حجازي المستشار السياسي لرئيس الجمهورية بأن يصبح لحركة “تأسيسية الإعلاميين” مكان داخل مفوضية الشباب من أجل تمثيل شباب الإعلاميين داخل المفوضية والعمل علي إعلاء قيم الحيادية الإعلامية والتوعية بحقوق وواجبات العاملين بالوسط الإعلامي.

 

ونوه منسق تأسيسية الإعلاميين بأن “حجازي” أكد له ترحيبه بالانضمام، لافتاً إلى أن هدف الحركة في الفترة الحالية هو جمع مطالب شباب الإعلاميين حول ميثاق شرف إعلامي وليس مجرد الاكتفاء بكتابته ولكن نسعي لتفعيله، حتى يتمكن الإعلام من ممارسة دوره بعيدا عن السلطة.

 

وأهاب “بسيوني” ضرورة الالتفاف حول التأسيسية وأن يقدم الصحفيين أطروحاتهم حول ميثاق شرف إعلامي يهدف إلى مناقشة وبناء التوافق على خريطة طريق للخروج من المأزق الإعلامى الراهن، وتلبية الاستحقاقات السياسية لخريطة طريق المستقبل المتعلقة بالإعلام، والاستحقاقات الدستورية ذات الصلة، من خلال التواصل بالحركة علي صفحتها بالفيس بوك.

 

ولفتت “التأسيسية”، إلى أن يوجد أكثر من 50 ميثاق شرف ومبادئ إعلامية حول العالم، منها ماهو صادر عن مجلس وزراء الإعلام العرب والتوجيهات الصادرة من الاتحاد الأوروبي المختصة بتنظيم الإعلام المسموع والمرئي، والمواثيق الصادرة عن مؤسسات إعلامية مثل مجموعة الإرشادات التحريرية لدى هيئة الإذاعة البريطانية، ومواثيق دولية أخرى خاصة بالصحافة المكتوبة، وسوف نختار منها ما يلائم طبيعة العمل في مصر لطبيعتها الخاصة.

 

وانتقدت الحركة ما يذيعه بعض الإعلاميين والصحفيين من أخبار مغلوطة وينتقدون غيرهم في نفس الحلقة أو الفن الصحفي الذي نشره، متهمة ذلك بما يسمي بـ”ازدواجية المعايير”.

 

 

 

المصدر: موقع صدى البلد

 

 

 

التعليقات (0)




بحث