kamagra-100

Share

الشبكة العربية تطالب بالسلطات المغربية بإلغاء القرار التعسفي بحجب موقع “ لكم”

March 31, 2014 by admin   ·   لا يوجد تعليقات

 

 

 

]

 

 

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم، رفض الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بالمغرب، الطلب الذي تقدم به الصحفي علي أنوزلا، مدير موقع “لكم” لرفع الحجب عن موقعه.

 

وكانت الوكالة قد أخبرته، بأنه يتعين عليه اللجوء إلى السلطة القضائية المختصة للبت في هذا الأمر، وعند وصول تعليمات إلى الوكالة بإعادة تفعيل الموقع ستفعل ذلك، رغم أن القضاء لم يصدر أي قرار بحجب الموقع من الأساس.

 

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الصحفي علي أنوزلا بشكل تعسفي في سبتمبر 2013، على خلفية قضية نشر، ونسبت له اتهامات “الدعم المادي للإرهاب”،و “تمجيد الإرهاب” ، فطلب من السلطات وقف الموقع لأن اعتقاله لا يسمح له بتحمل المسئولية القانونية والأدبية عمّا ينشر على الموقع، وعند خروجه وجد أن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات قد حجبت الموقع، كما حجبت موقع “لكم” الناطق بالفرنسية أيضاُ رغم أن المسئول عنه مدير آخر هو أبو بكر الجامعي.

 

وترى الشبكة العربية رفض السلطات المغربية رفع الحجب عن موقع “لكم” هو قرار تعسفي ينتهك حرية التعبير وحق استخدام الانترنت ويضع الحكومة المغربية ضمن قائمة المعادين لحرية استخدام الانترنت والتضييق على مستخدميه”

 

وطالبت الشبكة العربية، السلطات المغربية، ورئيس الحكومة بصفته رئيس الشركة الوطنية لتقنين المواصلات، بالتدخل لإلغاء هذا القرار التعسفي بحجب الموقع، والتوقف عن ملاحقة المعارضين وغلق مواقعهم.

 

 

 

المصدر: موقع الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

 

 

 

التعليقات (0)




فيديو الإئتلاف
No matching videos
مؤتمر إعلان حرية الإعلام
القائمة البريدية