kamagra-100

Share

وقفة رمزية لصحفيى الغربية تنديدًا بمقتل شهيدة الصحافة ميادة أشرف

April 2, 2014 by admin   ·   لا يوجد تعليقات

 

صورة أرشيفية

 

 

 

 

نظمت رابطة الصحفيين والمراسلين بالغربي، أمس, وقفة رمزية أمام ديوان عام المحافظة تنديداً بمقتل شهيدة الصحافة، الزميلة ميادة أشرف، خلال الأحداث التى وقعت يوم الجمعة الماضى بمنطقة عين شمس.

 

وشارك اللواء محمد نعيم محافظ الغربية فى الوقفة معربًا عن أسفه من تكرار العمليات الإرهابية, واستهداف مواطنين شرفاء ولاسيما صحفية تمارس مهام عملها.

 

وأكد المحافظ أن الحكومة الحالية برئاسة الدكتور محلب تسعى جاهدة للقضاء على الإرهاب خلال وقت بسيط للغاية, وستنعم مصر بالأمن عما قريب، معربًا عن أسفه من استشهاد الزميلة ميادة أشرف

 

وصرح فوزى دهب رئيس الرابطة أن الوقفة بهدف توصيل رسالة للمسئولين لسرعة كشف غموض الحادث، وسرعة ضبط المتورطين فى الواقعة، وإعلان نتيجة التحقيقات بشفافية بعيداً عن أية مزايدات أو تسييس للقضية.

 

وطالب “دهب” وزارة الداخلية بوضع آلية واضحة ومحددة لحماية مراسلى الصحف ووسائل الإعلام المختلفة خلال تغطيتهم لأحداث العنف والمظاهرات حتى لا يتكرر سيناريو مقتل الزميلة ميادة أشرف الصحفية بالدستور.

 

وكانت الرابطة قد أصدرت بياناً نعت فيه الزميلة ميادة أشرف، التى استشهدت نتيجة إصابتها بطلق نارى، تعرضت له فى عزبة النخل بعين شمس أثناء تأدية عملها فى تغطية الاشتباكات الدائرة هناك.

 

وناشد مجلس إدارة الرابطة وسائل الإعلام بعدم التسرع فى توجيه الاتهامات لأية أطراف دون دليل ثابت، مطالباً النائب العام بسرعة إعلان التحقيقات مع المتورطين وتقديمهم إلى محاكمة عادلة أياً كانت انتماءاتهم أو مواقعهم.

 

واستنكر بيان الرابطة مسلسل العنف المفرط وسوء التعامل مع الصحفيين فى مصر، حتى بات الأمر استهدافًا واضحاً للصحفيين، حتى لا ينقلوا الحقيقة، وأن هذا الاستهداف الممنهج لن يتوقف عند ميادة مستقبلاً، فهذه الحرب الشرسة المستهدف فيها تصفية الصحفيين حتى لا يفضحوا بأقلامهم وكاميراتهم الأفعال الإجرامية.

 

 

 

المصدر: موقع جريدة اليوم السابع

 

 

 

 

التعليقات (0)




فيديو الإئتلاف
No matching videos
مؤتمر إعلان حرية الإعلام
القائمة البريدية