Share

عضو مجلس نقابة الصحفيين: إنشاء صندوق حماية من الأخطار

April 6, 2014 by   ·   لا يوجد تعليقات

 

 

 

 

 

قال هشام يونس، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن مجلس نقابة الصحفيين كان له اجتماع مهم، الأربعاء الماضي، واتخذ فيه عدة إجراءات مهمة، ولكن الصحافة هي مهنة البحث عن المتاعب وإذا كان هناك أفراد لا يريدون نقل الصورة للناس فمن واجبنا عدم الاستسلام لأي طرف بما يخدم هدفهم والسيطرة على حق الناس في المعرفة.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية على قناة «الحياة»، السبت، أن مجلس النقابة قرر تنظيم دورات تدريبية للصحفيين بالتعاون مع الاتحاد الدولى للصحفيين بعد توفيره المدربين، وتحمل التكلفة محمد يوسف، رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين، الذي بادر بذلك في اتصال مع نقيب الصحفيين، كما أن هناك دورات تدريبية سيتم إعدادها لإعداد مدربين في هذا المجال وهو تدريب الصحفيين على العمل في مناطق الصراع.

 

وأكد أنهم لا يرفضون الإضراب وأنه ليس قرار المجلس، وأوضح أن رأيه الشخصي هو عدم الاستسلام ومواصلة العمل.

 

وتابع أنه تم تجهيز مشروع لإنشاء صندوق حماية الصحفيين من الأخطار وهذا الصندوق فكرته بسيطة وهي أن كل صحفي من أعضاء النقابة سيدفع 10 جنيهات شهريًا وسيتم جمع 80 ألف جنيه في الشهر وحوالي مليون جنيه في السنة وهذا المبلغ سيتم صرفه في صورة تعويضات لأسر الصحفيين المصابين والشهداء.

 

وأشار إلى أنهم طلبوا من الصحف إرسال أسماء الصحفيين الذين يقومون بعمل ميداني لعمل قائمة لهؤلاء الصحفيين، حيث إن من ليس عضوًا في النقابة سيتم ضمه للنقابة بالانتساب، وذلك بناءً على عملهم وبناءً على ترشيح الصحف لهم.

 

 

المصدر: موقع جريدة المصرى اليوم

 

 

 

التعليقات (0)




بحث