Share

“قادة المستقبل” يتقدم بمشروع لحماية الصحفيين

April 6, 2014 by   ·   لا يوجد تعليقات

 

 

 

 

عقد كل من اللواء أبو بكر عبدالكريم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان وأحمد السكرى عضو نقابة الصحفيين ومحمد طلعت عضو مشروع قادة المستقبل لقاء لتقديم اقتراح مشروع لـ”حماية الصحفيين”.

 

وتم خلال اللقاء مناقشة المشروع من كافة جوانبه، وتناقش “طلعت” مقدم المشروع على كل مخاوف وتكهنات من قبل مساعد الوزير.

 

وفى نهاية اللقاء كلف عبدالكريم الدكتور عبد الراضى أحمد بدراسة المشروع وكيفية التنفيذ المبدئى له مع مناقشة “نقابة الصحفيين” وأخذ رأيهم، قبل تحويله لإدارة الإعلام بالوزارة التي ستتولى تنفيذ المشروع.

 

يذكر أن المشروع يهدف إلى وجود ممر آمن للإعلاميين وسترة واقية وشارة غير مرئية لتسهيل عملية التغطية الإعلامية للأحداث، وهو ما تحدث عنه أعضاء مشروع “قادة المستقبل” مع اللواء “محمد إبراهيم” وزير الداخلية في لقاء سابق جمع بينهم بالوزارة.

 

وتناول اللقاء أحداث القبض على الصحفيين وطالب أحمد السكرى عضو نقابة الصحفيين بوجوب إيجاد آلية من أجل وقف قمع الإعلاميين جميعًا.

 

وطالب محمد طلعت عضو اللجنة الإعلامية لمشروع “قادة المستقبل” بالإفراج عن الزميل “الحسين حسن” الصحفى براديو حريتنا والذي تم القبض عليه في أحداث الطالبية.

 

وطالب مساعد الوزير البيانات الكاملة عن الصحفى وكيفية القبض عليه، ورحب بطلب زيارته وأصدر تعليماته بتسهيل الزيارة للوقوف على حالته الصحية والنفسية وطمأنته.

 

 

 

المصدر: موقع فيتو

 

 

 

التعليقات (0)




بحث