kamagra-100

Share

الشبكة العربية تدين النقل تعسفي للكاتب الفلسطينى “يسري الغول ” بسبب انتقاده لحماس

April 6, 2014 by admin   ·   لا يوجد تعليقات

 

 

 

 

 

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان، قرار وزير الثقافة والشباب الرياضة الفلسطيني “محمد الدهون”، ، بنقل الكاتب يسري الغول من منصبه في وزارة الثقافة الى عمل أداري في وزارة التربية والتعليم، بسبب مقالاته المنتقدة لسياسات حكومة حماس في غزة.

 

وكان “الدهون” قد أصدر قرارا بنقل الكاتب يسري الغول الى وزارة التربية والتعليم الاثنين الموافق الواحد والثلاثين من مارس 2014،دون سابق انذار ،الامر الذي يتنافى مع قانون العمل في فلسطين ،والذي يلزم الوزير بانذار الموظف قبل النقل على ان يكون النقل مسببا بمخالفة متكررة من الموظف يتم على اثرها تحقيق قانوني معه، مما يعده معه قرار النقل غير قانوني و تعسفي ضد “الغول” بسبب انتقاده سياسات الحكومة في غزة في سلسلة من المقالات والاحاديث والكتابات الصحفية.

 

وترى الشبكة العربية انه ليس من المقبول ان تنتهج حكومة حماس مثل هذه الانتهاكات في حق منتقديها ، بل عليها ان تستمع لكافة الاصوات المعارضة وان تضع انتقاداتهم في الاعتبار بدلا من العصف بهم ومحاولة اخماد اصواتهم.

 

وطالبت الشبكة حكومة حماس بالعدول الفوري عن قرار نقل الكاتب ،يسري الغول، أو ان تقدم اسباب واضحة وقانونية للنقل، والكف عن التضييق على المنتقدين ، وتوسيع مساحة حرية التعبير وحرية الصحافة.

 

 

 

المصدر: موقع الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان

 

 

 

 

التعليقات (0)




فيديو الإئتلاف
No matching videos
مؤتمر إعلان حرية الإعلام
القائمة البريدية