kamagra-100

Share

لجنة جماعة الصحفيين: تعرض ثلاثة مذيعين في أوكرانيا لهجوم

April 10, 2014 by admin   ·   لا يوجد تعليقات

 

 

 

 

 

 

ذكرت لجنة حماية الصحفيين، أن ثلاثة مذيعي أخبار وصحفيين اثنين على الأقل تعرضوا للهجوم أو المضايقة في شرق أوكرانيا خلال الثلاثة أيام الماضية.

 

وداهمت مجموعة من المسلحين والملثمين يوم الاثنين غرفة الأخبار لمحطة “إيه إن تي” المستقلة في مدينة خاركوف شرقي البلاد، بحسب ما ذكرته المحطة. وهدد المهاجمون الصحفيون وقاموا بتدمير المعدات والأثاث، حسبما أفادت لجنة حماية الصحفيين.

 

وأظهر مقطع فيديو نشرته محطة “إيه إن تي” على الإنترنت أجهزة كمبيوتر محطمة ومعدات استديو وأثاث محطم. وذكرت المحطة أنه لم يتم اعتقال أي شخص في هذا الهجوم.

 

وفي يوم الاثنين أيضا، حاول رجال ملثمون بحوزتهم بنادق كلاشينكوف اقتحام غرفة الأخبار لمحطة (دونيتسك أو جي تي آر كيه)، بحسب تقرير إخباري. وعندما لاحظ الملثمون وجود حراس شرطة في المحطة الواقعة في شرق أوكرانيا ، قاموا بإطلاق عدة طلقات في الهواء ثم لاذوا بالفرار، بحسب ما أظهره مقطع فيديو عن الحادث.

 

وفي اليوم نفسه،حاول رجال ملثمون اقتحام غرفة الأخبار لقناة “إيرتا” التلفزيونية في مدينة لوجانسك واشتبكوا مع أمن المحطة، حسبما أفاد تقرير إخباري.

 

يذكر أن شرق أوكرانيا يشهد مظاهرات حاشدة منذ فرار الرئيس المعزول فيكتور يانوكوفيتش من كييف في فبراير، مما سمح بتولي حكومة موالية للغرب مقاليد الحكم.

 

وتقول روسيا إنه يتم انتهاك حقوق الناطقين بالروسية في أوكرانيا، وهي الذريعة التي تستخدمها في تبرير ضم شبه جزيرة القرم.

 

 

المصدر: موقع بوابة الأهرام العربى

 

 

 

التعليقات (0)




فيديو الإئتلاف
No matching videos
مؤتمر إعلان حرية الإعلام
القائمة البريدية