kamagra-100

Share

توقف وكالة الإعلام اللبنانية عن بث الأخبار بسبب إضراب العاملين

April 10, 2014 by admin   ·   لا يوجد تعليقات

 

صورة ارشيفية

 

 

 

 

 

توقفت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية ظهر أمس الأربعاء عن بث الأخبار نتيجة قرار اتخذته الجمعية العمومية للعاملين فى وزارة الإعلام اللبنانية، احتجاجا على عدم حسم مجلس النواب لملف تثبيتهم.

 

وناشد العاملون فى وزارة الإعلام رئيس مجلس النواب نبيه برى وجميع الكتل النيابية، بالعمل سريعا على إنصافهم من خلال السير باقتراح القانون الذى تقدم به عدد من النواب منذ مارس 2012 ولم يطرح حتى الآن على اللجان المشتركة لإقراره بصيغته النهائية وتحويله على الهيئة العامة. وأكد العاملون بأجهزة وزارة الإعلام فى الوكالة الوطنية للإعلام والإذاعة اللبنانية ومركز الدراسات والنشر رفضهم اللجوء إلى السلبية للوصول إلى حقوقهم ولكنهم وجدوا أن لا مفر من هذا الخيار.

 

وأشار العاملون إلى أن توقف أجهزة وزارة الإعلام سيكون ليوم واحد فقط فى خطوة تحذيرية على أن تتبعها خطوات لاحقة ستعلن فى حينه. وناشد العاملون رئيس مجلس النواب نبيه برى ورؤساء لجان الإدارة والعدل والمالية والموازنة والإعلام والاتصالات البرلمانية الوقوف إلى جانبهم فى مطلبهم المحق.

 

على صعيد متصل.. نفذ رجال الدفاع المدنى فى لبنان اعتصامات فى مختلف المدن اللبنانية احتجاجا على تجاهل مطلبهم بالتثبيت فى جهاز وزارة الداخلية.ونفذت فرق الدفاع المدنى المختصة بالإنقاذ البحرى اعتصاما فى عرض البحر قبالة شاطئ بيروت للضغط على وزير الداخلية ومجلس النواب للبت فى ملف تثبيتهم. وقد واكبت المعتصمين عدة زوارق قامت بإنقاذ عدد من رجال الدفاع المدنى الذين أصيبوا بحالات إعياء.

 

كما نفذ القطاع العام فى لبنان اليوم، الأربعاء، إضراباً عاماً شمل الإدارات العامة والمدارس التزاماً بقرار هيئة التنسيق النقابية بالإضراب احتجاجاً على عدم إقرار سلسلة الرتب والرواتب ( الزيادة على الأجور بمفعول رجعي) من قبل البرلمان اللبنانى.

 

ونفذت المدارس والجامعات الرسمية والإدارات العامة، إضافة إلى عدد من المدارس الخاصة إضرابا شاملاً فى لبنان.

 

وترافق الإضراب مع اعتصام مركزى لهيئة التنسيق النقابية صباح اليوم فى ساحة رياض الصلح ببيروت، قرب مجلس النواب تزامناً مع انعقاد جلسة تشريعية للبرلمان.

 

 

 

المصدر: موقع جريدة اليوم السابع

 

 

 

 

التعليقات (0)




فيديو الإئتلاف
No matching videos
مؤتمر إعلان حرية الإعلام
القائمة البريدية