kamagra-100

Share

المجموعة المتحدة تصدر توصياتها لحماية الصحفيين

April 13, 2014 by admin   ·   لا يوجد تعليقات

 

 

 

 

 

عقدت المجموعة المتحدة بالتعاون مع مركز حماية وحرية الصحفيين بالمملكة الأردنية الهاشمية، ملتقى الحوار القانوني الثالث “أمن وسلامة الصحفيين في أثناء تغطية الأحداث الخطرة.. رؤية قانونية”.

 

وأصدر الملتقى عددا من التوصيات التي كان من أبرزها تشكيل لجنة نقابية إعلامية لمقابلة وزير الداخلية والنظر في قرارات منع أدوات الحماية والوقاية التي يستخدمها الصحفيون، والسعي لعمل نقابة للإعلام الإلكتروني والسعي لعمل نقابات فرعية في الأقاليم والعمل على توفير مظلات قانونية ونقابية لحماية الصحفيين وعمل تدريب مهني لتعريف الصحفي بكيفية التعامل مع المواقف الخطرة وسرعة توثيق حالات الاعتداءات والانتهاكات وتأكيد معاملة الصحفي كموظف عام يقوم بأداء عمله وسرعة محاكمة المعتدين عليه وتفعيل المواد القانونية الخاصة بحماية الصحفيين حسب ما أقرته المعاهدات الدولية “جنيف” وإعادة النظر في المواد المختصة بحماية الصحفيين في قانون الصحافة لعام 1996 ومعاقبة القائمين على الانتهاكات والاعتداءات الواقعة على الصحفيين أيا كانت صفتهم والعمل على استضافة فاعليات الملتقى في نقابة الصحفيين فهي مكانه الطبيعي.

 

عقد الملتقى في يوم 5 مارس الماضي  للتعريف بخطورة مهنة الصحفي الميداني ولإظهار شهادات حية حول عينة من بعض ضحايا الصحفيين وحضر الملتقى لفيف من الإعلامين والقانونين.

 

 

 

المصدر: موقع البوابة نيوز

 

 

 

التعليقات (0)




فيديو الإئتلاف
No matching videos
مؤتمر إعلان حرية الإعلام
القائمة البريدية