Share

“حرية الإعلام” تطلق مبادرة الحقوق والحريات المدنية بالدستور الجديد

June 12, 2012 by   ·   لا يوجد تعليقات

 

يطلق الإئتلاف الوطنى لحرية الإعلام مبادرته الخاصة بالمواد الدستورية المقترحة لضمان الحقوق والحريات المدنية فى الدستور الجديد وذلك ظهر يوم الخميس الموافق 14 يونية 2012 بمقر نقابة الصحفيين .

تتضمن المبادرة التى تحمل عنوان ” الحرية هى الأصل ” 25 مادة دستورية مقترحة تشكل منظومة الحريات الأساسية والحقوق المدنية التى تجسد تطلعات ثورة 25 يناير ، وتتسق مع الأحكام والمعايير الدولية لحقوق الإنسان .

وصرح رجائى الميرغنى المنسق العام للإئتلاف بأن اللجنة التنسيقية للإئتلاف أقرت وثيقة ” الحرية هى الأصل ” إنطلاقا من الترابط العضوى والإعتماد المتبادل بين الحريات الإعلامية وغيرها من الحريات الفردية والعامة التى تمدها بأسباب التماسك والحماية .

وأكد الميرغنى كان وسيظل مع وضع دستور وطنى ديمقراطى يعبر عن توافق المجتمع بكل أطيافه وطوائفه على أسس الدولة المدنية ، بإعتباره الإستحقاق الأول الكفيل بإنهاء العديد من صور الفوضى والإنقسام والعدوان على حقوق المواطنين السياسية والإجتماعية .

وأعرب الميرغنى عن أمله فى أن تسهم المبادرة فى إثراء الحوار المجتمعى المنشود حول ضمانات الحرية فى العقد الإجتماعى الجديد ، وأن تكون عونا للمشرع الدستورى على إنجاز هذه المهمة الجليلة على النحو الذى يلبى تطلعات الشعب وأهداف الثورة .

.

التعليقات (0)




بحث